الأردن وتوقعات حول زيادة أسعار زيت الزيتون

0 72

لقد أكد الإعلامي الخاص بأصحاب المعاصر وأيضا المنتجين لزيت الزيتون أن تغيير المناخ له تأثير كبير في أحمال الزيتون وأنها تكون مختلفة من موسم لأخر وأنه يتوقع أن يكون هناك زيادة في أسعار زيت الزيتون.

وذكر أيضا أن أحمال الزيتون في العام الحالي أكثر ب 20 او 30% من العام السابق، وذلك حسب الدراسات التي ذكرت من وزارة الزراعة.

وقال أيضا أن هناك تحديات كبيرة تواجه المزارعين بسبب زيادة أسعار المحروقات والطاقة، وأن ذلك سوف ينعكس على سعر تنكة الزيتون وأن الأسعار قد يحكمها العرض والطلب، وكم توفير السلعة، ودعي أيضا المواطنين أن يشترون زيت الزيتون من مصادر يكون موثوق فيها.

وذكرت وزارة الزراعة ﭢن كميات ثمار الزيتون لذلك الموسم يتوقع أن تكون إنتاجها في مناطق مختلفة في المملكة ب 193 ألف طن وذلك يدل على أن هناك زيادة تقدر بحوالي 20% عن معدل الكميات في الثمار للسنين السابقة، والتي كانت أعلى رقم لها كان 161 الف  و152 طن.

وذكرت الوزارة أن الكميات التي يتم توجيها الى المعاصر تكون 155 ألف طن وأن الإنتاج من الزيتون يكون من المتوقع حوالي 28 الف طن زيت الزيتون والكميات للتخليل للموسم الحالي من المتوقع أن تصل الى 38 الف طن.

اترك رد