متي العيد الفطر المبارك 1444

0 23

يتم الاحتفال بعيد الفطر المبارك عند نهاية شهر رمضان المبارك، ويتميز هذا العيد بروح الألفة والتقارب في الأسرة، حيث يقوم الأفراد بزيارة بعضهم البعض والتبادل بالهدايا والحلويات. كما يمكن للأسر أن تقضي أيام العيد في الأماكن العامة السياحية أو في المطاعم والفنادق. ومع اقتراب عيد الفطر، يبدأ الأفراد بتجهيز الاحتياجات الأساسية مثل صنع الحلويات وشراء الملابس والاحتياجات الأساسية للأطفال لإدخال البهجة والسعادة إلى أجواء العيد. وإذا كنت ترغب في السفر خلال عطلة عيد الفطر، يمكنك معرفة موعد الاحتفال بهذا العيد في الأردن وكذلك أفضل الوجهات للاستمتاع بالعطلة الرائعة.

متي العيد الفطر فى الأردن

يتم الاحتفال بعيد الفطر في نهاية شهر رمضان المبارك، وسيكون موعد عيد الفطر في الأردن لعام 2023 يوم السبت 22 إبريل 2023، وذلك وفقًا للرصد الفلكي وتحديد الرؤية الشرعية. وقد أعلنت وكالة الأنباء الأردنية أن غرة شهر شوال في الأردن ستكون يوم السبت 22 أبريل 2023. وستكون العطلة الرسمية لعيد الفطر في الأردن خلال الفترة من الجمعة 21 أبريل وحتى مساء الأحد 23 أبريل 2023، وهي من الإجازات المدفوعة الأجر في البلاد.

صلاة العيد فى الاردن 2023

يتم تحديد مواعيد صلاة عيد الفطر في الأردن حسب إعلان الهيئة الدينية المسؤولة عن ذلك وهي دار الافتاء الاردنية، ومن المتوقع أن تقام صلاة العيد في العديد من المساجد والجوامع في جميع أنحاء البلاد. وعادة ما تكون هذه الصلاة تجمعا كبيرا للمسلمين الذين يحتفلون بانتهاء شهر رمضان المبارك، ويتم خلال الصلاة قراءة خطبة العيد التي تهنئ المصلين بمناسبة العيد وتدعوهم إلى الخير والبركة.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك

مظاهر احتفالات عيد الفطر في الأردن تختلف عن مظاهر الاحتفالات في أي دولة أخرى، حيث يتمثل الاحتفال في العديد من الأشكال، وتشمل العادات التقليدية التي يمارسها الناس في الأردن في العيد ما يلي:

  • يعطى الأطفال العيدية قبيل ساعات من صباح اليوم الأول لعيد الفطر، ويكون ليلة العيد مليئة بالنشاط والحيوية ولا ينام فيها أحد.
  • تمتلئ الأسواق بالناس في الأيام القليلة التي تسبق العيد، ولا تغلق المحال أبوابها إلى أن تبدأ صلاة العيد.
  • بعد انتهاء صلاة العيد، يذهب الأقارب للاجتماع في منزل العائلة لتناول وجبة الإفطار، ثم يتوجه الجميع إلى الأصدقاء والأحباء لتهنئتهم.
  • تزيين موائد البيوت في الأردن بالأطايب والحلويات والقهوة والمعمول، ويعتبر المنسف الطبق الرئيسي في ذلك اليوم وأشهر أكلة أردنية.
  • العطلة الرسمية في الأردن لعيد الفطر تستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث يستمر الاحتفال والتبادل بين الناس للزيارات.
اترك رد