fbpx
التعليم و الجامعات

الملك وضعنا في التعليم ليس على ما يرام

التعليم عن بعد الاردن
عن بعد الاردن
قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق عزمي محافظة إن جلالة عبد الله الثاني تناول في الورقة النقاشية السابعة ملف التعليم.
وأضاف محافظة، التلفزيون ي، أن رسالة جلالته مؤخرا حددت الهدف بالتعليم، حيث يتوجب الاستثمار في التعليم وتطويره، بالإضافة إلى استعادة الصدارة.
وأشار إلى أن “وضعنا في التعليم ليس على ما يرام، إذ  الملك  حدد أسباب ذلك من ضعف في البرامج واستراتيجيات وعوامل اقتصادية”، ما انعكس على عديد المؤشرات.
ونوه إلى أن مقارنة مستوى التعليم في الأردن حاليا مع الماضي “نجد أن الأردن على المؤشرات كافة في تراجع مستمر”، مشيرا إلى أهمية تنفيذ الخطط مع الإشارة إلى أن جلالته سيتابع بشكل شخصي تنفيذ تلك الخطط الموجودة بالأساس.
وأكد أن القطاع التعليمي يوجه ات كثيرة من ضعف الإدارة المدرسية ونقص في التمويل ومدخلات كالمناهج، بالإضافة طرق التدريس الضعيفة.
وتطرق إلى أن التعليم لا يزال يعتمد على أساليب التلقين فقط، حيث يتوجب تطوير المناهج وتدريب ال إلى جانب إدخال التكنولوجيا إلى التعليم.
المصدر الاردن 24

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات