fbpx
التعليم و الجامعات

حملة التطعيم لطلبة المدارس في جميع محافظات المملكة

وزارة و، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة الأحد، لطلبة في جميع محافظات المملكة للفئة المستهدفة من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر، والبالغ عددهم 972 ألفا و440 طالبا وطالبة

اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في جنوب فرنسا
اكتشاف سلالة جديدة من فيروس في جنوب فرنسا

عضوة لجنة الأوبئة نجوى خوري،  إن “اللجنة بدأت الحديث عن مية لقاح كورونا، لكن بدون التخطيط لذلك”، موضحة أن “الخطة الحالية تستهدف عودة المدارس”

وزير وجيه عويس، أعلن السبت، عن نسب التطعيم ضد كورونا في الصفوف المدرسية، في ظل تلقي نحو 18% من الفئة المستهدفة من طلبة المدارس للجرعة الأولى، ونحو 13% للجرعة الثانية

وأظهرت النسب تلقي نصف طلبة للجرعة الأولى من لقاح كورونا

وأشار عويس  إلى تلقي 5% من طلبة الصف السابع البالغ عددهم 179 ألف طالب وطالبة للجرعة الأولى، مقابل تلقي 3% للجرعة الثانية

وتلقى 9% من طلبة الصف الثامن الجرعة الأولى، مقابل 7% للجرعة الثانية، وبالنسبة للصف التاسع تلقى 11% منهم الجرعة الأولى، مقابل 9% الجرعة الثانية، أما طلبة الصف العاشر تلقى 16% منهم الجرعة الأولى، و12% تلقوا الجرعة الثانية.

وفي الصف الحادي عشر تلقى ربع الجرعة الأولى، مقابل 18% تلقوا الجرعة الثانية، أما التوجيهي تلقى نصفهم الجرعة الأولى، و34% الجرعة الثانية.

وقالت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية، نجوى قبيلات، السبت، إن 172 ألفا و445 طالبا وطالبة تشكل نسبتهم 17.73% من الفئة المستهدفة، تلقوا الجرعة الأولى من المطعوم، فيما تلقى 124 ألفا و422 طالبا وطالبة الجرعة الثانية بنسبة 12.7%، مقابل 257 تلقوا الجرعة الثالثة.

وبينت أن 112 ألفا و669 جرعة أُعطيت لطلبة توجيهي البالغ عددهم 134 ألف طالب وطالبة توجيهي في المملكة، تلقى منهم 66888 للجرعة الأولى، و45652 تلقوا الجرعة الثانية، و129 للجرعة الثالثة.

وحصلت والتعليم على موافقات خطية من أولياء أمور لإعطاء اللقاح الواقي من كورونا لـ 43 ألف طالب وطالبة من الفئة المستهدفة بالتطعيم.

المصدر المملكة

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات