التربية لن تسمح بإداء امتحان التكميلي لغير المطعمين

0 6

قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، الاثنين، إن الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان التكميلي نحو 95 ألف طالب وبموجب أمر الدفاع 35 فإنه لن يسمح لأي شخص الدخول للمؤسسات الحكومية ولم يتلقَ جرعتي اللقاح باستثناء حالات صحية محددة.

التوجيهي الأردني

قال المساعفة إن وزارة الصحة ستزود وزارة التربية بأسماء الطلبة الذين تلقوا المطعوم المضاد لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى وزارة التربية ملتزمة بأمر الدفاع 35.

وبحال وجود حالات لطلبة تلقوا جرعة واحدة من اللقاح ولم يحن موعد الجرعة الثانية قال المساعفة: “كل حالة تدرس بحالتها ، اعتدنا من الطلبة الالتزام بالتعليمات ونسبة كبيرة من الطلبة تلقوا المطعوم” وفق المساعفة.

بدأت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، باستقبال طلبات الاشتراك للدورة التكميلية لامتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2021، ويبدأ الامتحان الخميس 30 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وينتهي الأربعاء 22 كانون الثاني/يناير من العام المقبل، بحسب ما أفادت الوزارة.

وفي حديث المساعفة عن الوضع الوبائي المرتبط بفيروس كورونا في المدارس قال إن عدد الإصابات بين الطلبة لليوم 1300 إصابة من اجمالي عدد الطلبة البالغ مليوني طالب.

وبين المساعفة أنه يجرى يوميا نحو 3 آلاف فحص عشوائي بالمدارس.

أصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الشهر الماضي، أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021، الذي يتضمّن إجراءات جديدة للتعامل مع تطوّرات الحالة الوبائية، وسيُعمل به اعتبارا من 1 كانون الثاني/يناير 2022.

وبناء على أمر الدفاع الجديد لا يسمح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح الواقي من كورونا، وتحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام أو العمل فيها من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفد رصيد إجازاته السنوية يعدّ في إجازة بدون راتب وعلاوات ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

ولا يسمح لأي شخص تجاوز 18 عاما من عمره بمراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح، باستثناء من يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة.

 

“المملكة”

اترك رد