التعليم و الجامعات

نتائج إمتحان الثانوية العامة التكميلية في الثلث الأول من شهر شباط

مرتبات الأمن العام التى تعمل على إنجاح سير الامتحانات

رجّح أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة ظهور نتائج إمتحان الثانوية العامة للدورة التكميلية في الثلث الأول من شهر شباط المقبل.

النجاح بالتوجيهي
النجاح بالتوجيهي
وأوضح الدكتور العجارمة في حديثه لإذاعة الأمن العام ( أمن إف إم ) أن نتائج الدورة التكميلية الحالية ستكون إيجابية بشكل أكبر من الدورة السابقة لعدة أسباب أهمها أن الطلبة تعودوا على هذا النمط من الأسئلة في الدورة السابقة وتشابهها في حد كبير بالشكل والمضامين ولكونها من الكتاب المقرر ومراعية للظروف بالإضافة لتقديم الطلبة لجزء من المباحث وليس كامل المباحث وأن الفترة التي سبقت الإمتحانات كانت مستقرة وبائياً لما أتاح الفرصة لتلقي الطلبة لدروسهم بالمراكز التعليمية.
وقال الدكتور العجارمة إن أكثر من 600 معلم ومعلمة من فرق وزارة التربية والتعليم يشاركون في عملية فرز وتدقيق نتائج الطلاب من خلال مراجعة يدوية وإلكترونية وأداخلها حاسوبياً والتى تمر بثلاثة مراحل حتى تكون النتائج دقيقة.
وفيما يتعلق بالمخالفات التى ارتكبت خلال الإمتحانات قال الدكتور العجارمة أنه تم التعامل مع العديد من المخالفات خلال الأيام الثلاثة الأولى للإمتحان والتى وصلت إلى 32 مخالفة توزعت عقوباتها في إلغاء مبحث أو دورة أو دورتين ومعظمها جراء إستخدام الهواتف النقاله حيث تصل عقوبتها إلى الحرمان من دورتين متتالين.
وأشاد الدكتور العجارمه بجهود مرتبات الأمن العام التى تعمل على إنجاح سير الامتحانات
المصدر اذاعة امن اف ام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

صديقي العزيز انت تستعمل مانع الأعلانات . . يجب عليك ايقافة لتتمكن من متابعه التصفح