أخبار الأردن

معدل اليومي يقترب إلى 2000 طالب مصاب بفايروس كورونا

أي طالب في حال تأكد إصابته بفيروس كورونا يؤجل الامتحان إلى بداية الفصل الدراسي الثاني

وفقًا لبيانات وزارة التربية والتعليم يوم السبت ، فقد وصل العدد التراكمي لطلاب المدارس المصابين بفيروس كورونا ، منذ استئناف التعليم وجهًا لوجه في أوائل سبتمبر ، إلى حوالي 71 ألفًا.

لقاح كورونا
لقاح كورونا

وقال محمد كنانة ، مدير إدارة الامتحانات والامتحانات بالوزارة ، للمملكة إنه “منذ بداية المدرسة ، تم تسجيل 71530 حالة بين طلاب المدرسة”.

وأكد كنانة أن “المدارس ليست بؤرة انتشار فيروس التاج الجديد” ، لكنه قال: “هذا لا يعني أننا لسنا قلقين على طلابنا ، خاصة وأن عدد الناس يتزايد كل يوم ، لأننا تقترب من عدد الإصابات كل يوم 2000 شخص “.

في الوقت الحاضر ، يخضع ما يقرب من 2 مليون طالب للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول.

وقال كنانة: “يجري الفحص كاملاً كما هو مخطط له ، ويتم تنفيذ إجراءات وإجراءات الصرف الصحي المعتمدة من قبل وزارة الصحة والإشراف عليها من قبل مكتب التربية والتعليم في وزارة التربية والتعليم ومديري المدارس والمسؤولين الفنيين والإداريين. ”

وأكد الإخطار المرسل لمكتب التعليم أن “أي طالب في حال تأكد إصابته بفيروس كورونا يؤجل الامتحان إلى بداية الفصل الدراسي الثاني”.

وتحدث عن نوعين من المدارس التي يجرى داخلها الامتحانات النهائية، فالأولى “تعمل أثناء التدريس المعتاد بالنظام التدريسي الطبيعي، وهذه المدارس تجرى امتحاناتها بشكل طبيعي لأنها مدارس محققة لشروط التباعد والبروتوكول الصحي”.
وأشار إلى “مدارس كانت مكتظة عمدنا إلى أن تعمل بنظام التناوب فهذه المدارس يوجد لها إجراء خاص بحيث تقسم صفوف المدرسة إلى قسمين بحيث كل مجموعة تقدم اختبارها وفق توقيت زمني محدد، وهذا الإجراء يخفف من حدة الاكتظاظ داخل المدارس ويحقق التباعد بين الطلبة”.
وأكد كنانة أن تقديم موعد الامتحانات “لم يؤثر على عدد الأيام الدراسية المعتمدة في وزارة التربية والتعليم وهي 195 يوما، حيث سنزيد أيام الدراسة ليوم السبت لتعويض الطلبة عن الفترة الوجيزة التي خسروها في الفصل الدراسي الأول”.
وبلغ عدد الطلبة الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس في مراكز التطعيم التابعة لوزارة الصحة 136 ألف. بينما بلغ عدد الذين تلقوا جرعتين من القاح 102 ألف طالب.
وأكد كنانة أن وزارة التربية “لم تفرض اللقاح على أحد”.
المصدر المملكة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

صديقي العزيز انت تستعمل مانع الأعلانات . . يجب عليك ايقافة لتتمكن من متابعه التصفح