fbpx
التعليم و الجامعات

تلقي جرعتي لقاح فيروس كورونا ليكون شرطا لدخول الحرم الجامعي

جميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة تنفيذ أمر الدفاع 35

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، التزامها التام بأمر الدفاع رقم 35 الرامي لإلزام جميع العاملين من إداريين وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات والكليات الرسمية والخاصة وطلبتها بتلقي جرعتي لقاح فيروس كورونا ليكون شرطا لدخول الحرم الجامعي اعتبارا من بداية العام المقبل.
وأوضح الناطق باسم الوزارة، مهند الخطيب، أنه “لن يُسمح لأي عضو هيئة تدريس أو إداري أو طالب بدخول الحرم الجامعي ما لم يكن حاصلا على جرعتي لقاح كورونا”، مشيرا إلى أن “أمر الدفاع يستثني الأشخاص الذين لم يتلقوا جرعتي اللقاح لأسباب طبية بقرار من وزير الصحة أو من يفوضه لكن يتوجب عليهم إبراز فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة 72 ساعة عند الدخول إلى أي من الجامعات أو الكليات”.

الخطيب أكد لـ “المملكة”، أن الوزارة “ستتابع مع جميع الجامعات الأردنية

الرسمية والخاصة تنفيذ أمر الدفاع 35 الذي سيدخل حيز التنفيذ بدءا من 1-1-

2022 بمنع دخول أي شخص لم يتلق المطعوم“.

وأشار إلى أن 21 يوما يفصل بين تلقي الجرعة الأولى والثانية من اللقاح، موضحا أن 27 يوما تبقى حتى بداية العام الحالي في إشارة إلى الطلبة الذين لم تلقوا اللقاح حتى الآن.
“لو افترضنا أن الطالب أو عضو هيئة التدريس أو الإداري حصل على الجرعة الأولى خلال الـ 72 ساعة القادمة فبإمكانه أن يحصل على الجرعة الثانية قبل مطلع العام المقبل، بالتالي يكون قد حقق الشرط المطلوب بالحصول على الجرعتين” على ما شرح الخطيب.
ودعا إلى جميع أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة ممن لم يتلقوا المطعوم، “التوجه بسرعة إلى أحد مراكز التطعيم للحصول على هذا المطعوم”.
وجدد التأكيد على أن الوضع الوبائي في الجامعات “مقبول وأكثر من جيد بما يسمح ببقاء التعلم الوجاهي وعقد الامتحانات منتصف الفصل والامتحانات النهائية في الحرم الجامعي”.
وسجلت في الجامعات 2515 إصابة بفيروس كورونا منذ عودة التدريس الوجاهي.
الخطيب أكد أن “جزءا كبيرا من هذه الإصابات تشافت وعادت للحرم الجامعي”.
وحصل أكثر من 91% من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس على جرعتي اللقاح المضاد لكورونا، وفق الخطيب، علما بأن العدد الإجمالي لأعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة يتجاوز 377 ألفا.
المملكة + بترا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

صديقي العزيز انت تستعمل مانع الأعلانات . . يجب عليك ايقافة لتتمكن من متابعه التصفح