أخبار الأردن

أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن قد ترتفع في الأسابيع المقبلة

الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد

قال أخصائي الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة الدكتور محمد حسن الطراونة، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن قد ترتفع في الأسابيع المقبلة.
وعزا الطراونة في تصريح لرؤيا  ، توقعات ارتفاع أعداد الإصابات، إلى عدم الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد، داعيا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في مواجهة الجائحة، ووقف جميع أشكال التجمعات.

وحذر من تسجيل الأردن المزيد من أعداد الإصابات بالفيروس، لما له من تداعيات وضغط على المنظومة الصحية.

وأوضح أن أعداد الإصابات والفحوص الإيجابية وأعداد الإدخالات إلى المستشفيات بالإضافة إلى الحالات النشطة جميعها في مرتفعة، وأن الأردن يمر في المرحلة الثانية من الموجة الحالية.
وحول السلالة الجديدة من فيروس كورونا “أوميكرون”، أشار الطراونة إلى المتحور موجود حاليا في 25 دولة حول العالم بحسب آخر التحديثات الرسمية العالمية، لافتا إلى أن المعلومات الأولية تقول إن أعراض “أوميكرون” خفيفة.
وأكد أنه من المبكر الحكم على أعراض “أوميكرون”، مجددا تأكيده على الحاجة إلى مدة لا تقل عن أسبوعين لدراسة أثر المتحور.
وبيّن الطراونة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن التغير الذي حدث في البروتين الشوكي نتيجة الطفرات العديدة يدل على أنه قد يؤدي إلى إضعاف اللقاحات الموجودة في العالم.
وحول تأثيره على اللقاحات، قال الطراونة إنه لا يوجد حتى اللحظة بيانات دقيقة حول فعالية “أويمكرون” على اللقاحات ومفعولها، وأن الشركات المصنعة للقاحات لم تتوصل حتى الآن إلى بيانات دقيقة، موضحا أن المتحور “دلتا” هو السائد حاليا في العالم وتسبب بإضعاف اللقاحات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

صديقي العزيز انت تستعمل مانع الأعلانات . . يجب عليك ايقافة لتتمكن من متابعه التصفح