التعليم و الجامعات

برنامج الفاقد التعليمي ما زال مستمرا

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة أن الوزارة تشدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية تحسبا من انتشار فيروس كورونا، من خلال العمل بـ”دليل العودة الآمنة” والذي يهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والكادرين الإداري والتعليمي

وبين المساعفة ، الثلاثاء  أن عملية انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية زادت من العبء على المدارس التابعة للتربية نتيجة لأعداد الطلبة

وبين أن المدارس الحكومية استوعبت خلال العامين الماضيين حوالي 180 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة ، لافتا إن المدارس الحكومية استوعبت الطلبة جميعهم الراغبين بالانتقال من المدارس الخاصة دون استثناء ، وذلك بتوجيهات من وزير التربية والتعليم، مراعاة للظروف الاقتصادية لأولياء الأمور.

“العام الماضي انتقل حوالي 130 ألف طالب من المدارس الخاصة إلى الحكومية، أما العام الحالي فقط تجاوز العدد 40 ألف طالب، حيث أن المدارس الحكومية استوعبت ما بين 170 – 180 الف طالب من القطاع الخاص الى الحكومة” ، وفق المساعفة.

ونوّه خلال حديثه  أن تم اعتماد العمل بنظام التناوب في المدارس التي تعاني من اكتظاظ الطلبة .

تم تشكيل غرفة عمليات في كل مديريات التربية بتوجيه من وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس للوقوف على أهم ما يواجه أولياء أمور الطلبة من مشاكل ، وفق المساعفة .

وبشأن برنامج الفاقد التعليمي ، لفت المساعفة أن البرنامج سيبقى مستمرا حتى نهاية الأسبوع الحالي في كافة مدارس المملكة ، وقال ” يقوم المعلمون بمراجعة الطلبة بالمفاهيم الأساسية قبل البدء بالعملية التعليمية “.

وتحدّث عن وجود ارتياح عام بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية في المدارس ، لافتا إلى أنه سيتم الوقوف على كافة الملاحظات التي ترد من قبل المواطنين لمعالجة مواضع الخلل .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب الأعلانات

أخي و أختي الزائر ارجوا أزالة اضافة حجب الأعلانات ,لأنك تأثر على موقعنا بشكل سلبي و شكرا لك