التعليم و الجامعات

التربية: 3 اصابات كورونا منذ بدء الفاقد التعليمي

قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات إن برنامج الفاقد التعليمي وضع له منهاج خاص وكان المنهاج مقتضب وركز على المفاهيم الأساسية والتي تعطي الحد الادنى لافتا إلى المقرر الذي وضع في الكتيبات يتناسب مع المدة الزمنية المقررة

وأضافت قبيلات في مداخلة لها عبر أثير “أمن أف أم”، أن المرحلة الحالية لبرنامج الفاقد التعليمي هي الأولى من البرنامج وهناك مرحلة متوسطة المدى ستكون على عامين إضافة إلى المرحلة طويلة المدى

وحول الإصابات بفيروس كورونا خلال دوام الطلبة، كشفت قبيلات أنه تم تسجيل إصابة في أول يوم دوام للبرنامج وتم فحص المخالطين كافة ولم يتم تسجيل أي اصابة مخالطة، مشيرة إلى أنه سجلت أمس الاحد حالتين اصابة بالفيروس من خلال الفحوصات العشوائية وتم اجراء فحص اخر للحالتين للتأكد من اصابة الطلبة ولم تظهر نتيجتهما بعد.

وأكدت قبيلات أن التربية عمل على استيعاب الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة الى الحكومة، مؤكدة أنه سيتم تسجيل الطلبة الذين على قوائم الانتظار قريبا.

ولفتت قبيلات إلى أنه تم الايعاز إلى جميع العاملين في الميدان برصد أسماء الراغبين في الانتقال على قوائم الاحتياط بعد استيعاب الطلبة على الفترات الصباحية وفق الطاقة الاستيعابية للمدارس.

واشارت إلى أنه تم عقد اجتماع الخميس حيث سيتم اليوم وغد استيعاب جميع الطلبة ضمن المدارس حسب الطاقة الاستيعاب او الذهاب إلى الفترة المسائية.

ونوهت إلى أن تواجد أسماء الطبلة مكررة في اكثر من مدرسة يؤدي إلى تضليل صناع القرار، مؤكدة أنه سيتم قبول جميع الطلبة الراغبين بالانتقال إلى المدارس الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب الأعلانات

أخي و أختي الزائر ارجوا أزالة اضافة حجب الأعلانات ,لأنك تأثر على موقعنا بشكل سلبي و شكرا لك