تقنية

6 مواقع موثوقة لتحميل برامج نظام التشغيل Windows

مواقع موثوقة لتحميل برامج نظام التشغيل Windows  ، نظرًا لكون الكمبيوتر الأداة الأكثر استخدامًا في السنوات الأخيرة، فقد زاد من الحاجة إلى أنواع مختلفة من البرامج للأنشطة المختلفة. نحتاج إلى تنزيل برنامج لسبب ما أو لآخر، وبالتالي، تأتي شركات البرمجيات بأصناف متعددة ومختلفة من البرامج بين الحين والآخر. تم تطوير هذه البرامج من قبل أكثر المطورين والمبرمجين مهارة وذلك وفقًا لاحتياجاتنا ومن ثم اتاحتها للتحميل عبر الانترنت. ولكن هل لك ان تثق بأي موقع لتنزيل تلك البرامج؟! بالطبع لا، ولذلك لا بد من إيجاد مواقع موثوقة لتحميل هذه البرامج دون أدنى خوف. وفي هذا المقال سنتعرف على بعض من هذه المواقع المشهورة والموثوقة لتحميل برامج ويندوز.

6 مواقع موثوقة لتحميل برامج نظام التشغيل Windows

كل موقع من هذه المواقع يذخر بقائمة وعدد كبير جدًا من برامج Windows  المختلفة. ولهذا يكفي فقط أن تحدد الموقع المناسب لك لتبدا في استخدامه.

1- موقع Cnet Download

موقع Cnet Download

 

Cnet Download أو Download.com لا يحتاج إلى مقدمة في تصنفه ضمن فئة أفضل مواقع تنزيل البرامج عبر الانترنت. فإذا كنت تبحث عن تنزيل برنامج مجاني أ تجريبي، فهو أول موقع ويب يمكن أن يتبادر إلى ذهنك. حيث أنه دليل إنترنت لتنزيل البرامج يقدم لك مكتبة ضخمة جدًا تضم جميع أنواع البرامج وهو أيضًا أحد أقدم المواقع من هذا النوع. إنه يتميز بتوفره على أكثر من 100000 برنامج مجاني، وبرنامج تجريبي. عادةً ما يتم تصنيف البرامج في المواقع و كذلك مراجعتها بواسطة المستخدمين. كما وتحتوي على موجز للبرنامج بواسطة الشخص المسؤول عن نشر البرنامج. إذا كنت مستخدمًا مسجلاً في الموقع وتمتلك عضوية فيه يمكنك كتابة مراجعات وتقييم البرامج التي تقوم بتنزيلها من خلال الموقع.

رابط الموقع

2- موقع FileHippo

موقع FileHippo

يتوفر هذا الموقع على الويب منذ عام 2004 و يحتل المرتبة 625  في ترتيب Alexa، كما  ويعد FileHippo موقعًا قويًا جدًا في توفير كافة برامج نظام التشغيل Windows. يذكر FileHippo أنهم يختارون البرنامج يدويًا ويختبرونه بحثًا عن البرامج الضارة والفيروسات. كما أنه لا يسمح بالبرامج التي تضم برامج أخرى بداخلها أو بأشرطة أدوات المتصفح التي تنغص علينا تجربتنا أثناء التثبيت. يحتوي FileHippo حاليًا على أكثر من 40000 إصدار برنامج مدرج في الموقع مجانًا. كن حذرًا إذا أجريت بحثًا على الويب عن FileHippo. هناك الكثير من المواقع بأسماء وعناوين URL متشابهة.

رابط الموقع

3- موقع Nirsoft

موقع Nirsoft

Nirsoft هو واحد من المواقع الموثوقة لتنزيل برامج نظام التشغيل Windows حيث تم إنشاؤه وإدارته حاليًا بواسطة شخص يدعى Nir Sofer. لقد كتب بمفرده جميع أدوات البرامج التي تراها على الموقع. كافة البرامج التي يقدمها الموقع هي مجانية تمامًا وعادة ما تكون صغيرة جدًا في الحجم. وذلك لأن كل أداة مصممة لأداء مهمة واحدة فقط. على سبيل المثال، بعض البرامج الأكثر شيوعًا على الموقع هي برامج استعراض كلمات المرور، والتي ستظهر لك كلمات المرور المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو حتى في متصفحك، وغيرها من البرامج الأخرى التي يحتاجها كل مستخدم.

رابط الموقع

4- موقع Ninite

موقع Ninite مواقع موثوقة لتحميل برامج نظام التشغيل Windows

Ninite هو أكثر من مجرد موقع مجاني لتنزيل البرامج، فهو أيضًا نظام لإدارة حزم تثبيت البرامج للحاسوب. باستخدامه كنظام لإدارة الحزم، يمكن استخدام Ninite لأتمتة تثبيت البرنامج المفضل لديك وتحديثه بشكل تلقائي بدون تدخل منك، وبنقرة واحدة فقط. من المحتمل أن يكون هذا هو أكثر المواقع أمانًا في هذه القائمة. عدد التطبيقات المجانية في الموقع محدود. ولكنه يغطي معظم البرامج التي ستثبتها أولاً على جهاز كمبيوتر جديد. ومن هذه البرامج Chrome و Firefox و 7-zip و iTunes و VLC و Malwarebytes وهي من بين التنزيلات المجانية التي يمكن لـ Ninite توفيرها وإدارتها لك.

رابط الموقع

5- موقع Softpedia

موقع Softpedia

يتميز الموقع الموثوق هذا لتحميل برامج الويندوز بأنه أقدم حتى من موقع FileHippo. حيث كان موقع Softpedia عنصرًا أساسيًا في تنزيل البرامج منذ عام 2001 وحتى هذه اللحظة من عام 2021. تستضيف Softpedia الكثير من التنزيلات المجانية على خوادمها الفعلية. هذا يعني أن لديهم المزيد من الإجراءات للتأكد من أن التطبيقات آمنة التي يعرضها للمستخدمين. يوفر الموقع ما يزيد عن 1.2 مليون تطبيق وبرنامج ولعبة، وهذا رقم ضخم جدًا مقارنة بالكثير من المواقع المشابهة. الموقع آمن جدًا، ويمكنك تثبيت أي برنامج منه وأنت مطمئن.

رابط الموقع

6- موقع Major Geeks

موقع Major Geeks مواقع موثوقة لتحميل برامج نظام التشغيل Windows

لا تدع تصميم أوائل عام 2000 يخدعك بأنه موقع غير موثوق وقديم ولا جدوى منه. Major Geeks هو موقع تنزيل برامج مجاني شرعي. حيث تأسست شركة Major Geeks في عام 2001، وقد اكتسبت سمعة طيبة من خلال كونها واحدة من أوائل من اختبروا جميع البرامج التي يقدمونها وذلك من أجل ضمان حماية المستخدمين من أي برامج قد تكون خبيثة. أولاً، يتحققون من سمعة الشركة والبرامج، ثم يقومون بمسحها باستخدام العديد من أدوات فحص الفيروسات، بما في ذلك استخدام أداة فحص الفيروسات VirusTotal. يتجاوز الموقع كل ذلك، حيث يقوم Major Geeks بالفعل بتثبيت البرنامج على حاسوب افتراضي VMWare الخاص بهم لاختبار البرنامج. وذلك إذا كان يفي بمعاييرهم، فسيتم إدراج البرنامج في الموقع. هذا الاستفاضة من الفحص لضمان أن يتحصل على المستخدم على برنامج خالي من الفيروسات 100%.

رابط الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب الأعلانات

أخي و أختي الزائر ارجوا أزالة اضافة حجب الأعلانات ,لأنك تأثر على موقعنا بشكل سلبي و شكرا لك