مسؤول أمريكي: لا نري أي أسباب لعرقلة نظام كيم بكوريا الشمالية

0 29

مسؤول أمريكي: لا نري أي أسباب لعرقلة نظام كيم بكوريا الشمالية

قد صرح مسؤول أمريكي أن واشنطن لا ترى أن هناك أي اسباب من شأنها أن تهدم النظام السياسي بكوريا الشمالية وقال أيضا المسؤول في تصريحات صحفية معلقاً على مدى استقرار نظام كيم جونغ في بيونج يانج لا نرى أي دليل على أنه توجد تحديات من شأنها أن تهدم مكانة كيم في كوريا الشمالية.

كما أعرب المسؤول عن ثقته بأن كوريا الشمالية تجهز اختبار نووي جديد من نوعه فقال لدينا ثقة كبيرة بأنهم قد قاموا بالتجهيزات، وليس بوسعي أن اقول أن هذا سيحدث في يوم محدد لأننا لا نملك هذا المستوى من الاطلاع.

كما أعتبر أن كوريا الشمالية تعمل حالياً بشكل مقبول بالنسبة للأخرين بالمنطقة وخصوصاً روسيا والصين، وأضاف أنه يعتقد أن الموقف الصيني والروسي يؤثر في قرارات بيونج يانج.

وقال المسؤول بأن كوريا الشمالية قد تكون أخرت اختبارها للسلاح النووي بسبب موقف الصين وبسبب مؤتمر الحزب الشيوعي الذي كان قد عقد مؤخراً ووباء فيروس كورونا بكوريا الشمالية في مايو ويونيو.

وأضاف معلقاً على موقف روسيا والصين حول التجارب النووية في كوريا الشمالية، نحن نتوقع انهما سيستخدمون نفوذهما في إقناع كوريا الشمالية لعدم إجراء اختبار نووي.

 

كما أكد المسؤول استعداد واشنطن لاستكمال الحوار مع بيونج يانج وشدد على استحالة الاعتراف بالصفة النووية لكوريا الشمالية حيث يوجد عدد من قرارات مجلس الأمن الدولي والتي تؤكد أن كوريا الشمالية لا يجب أن تكون دولة نووية وأكد أن نتائج تغيير هذا الموقف سوف تكون سلبية.

اترك رد