تعاون بحثي وعلمي بين “العلوم والتكنولوجيا الأردنية ” و”تبوك السعودية”

0 13

حيث التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم اليوم الخميس، رئيس جامعة تبوك السعودية الدكتور عبد الله الذيابي والوفد الأكاديمي المرافق، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الجامعتين في مجالات علمية وطبية وتدريبية وبحثية مختلفة.
وقدم السالم موجزًا عن الجامعة وكلياتها وأقسامها والبرامج التي تدرسها، مشيرًا إلى أهمية التشبيك وبناء شراكات مع الجامعات العربية الشقيقة، وتوسيع فرص التعاون فيما يتعلق بتبادل الخبرات البحثية والتدريسية والتبادل الطلابي، والمجالات الأكاديمية المختلفة.
بدوره قال الذيابي إن هدف الزيارة هو الاطلاع على ما يميّز جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وكلياتها والاستفادة من تجربتها في مجال تدريب طلبة الكليات الصحية، مضيفًا ان جامعة تبوك تحرص على مد جسور التعاون مع الجامعات الأردنية وخاصة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية التي تحظى بسمعة علمية متميزة في المجالات الأكاديمية والبحثية، معربًا عن سعادته بزيارته لجامعة تُعد من الجامعات الرائدة والمتقدمة.
وقام الوفد الضيف بجولة داخل الحرم الجامعي، شملت عدد من الكليات، ومركز التميز للمشاريع الإبداعية، ومركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية، والمركز السعودي للعلاج بالأشعة،ومعهد النانو تكنولوجي، ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، استمعوا خلالها إلى شرح عن الخدمات والبرامج التدريبية والتدريسية والمجالات البحثية فيها.
وحضر اللقاء من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي، وعمداء الكليات، ومن جامعة تبوك نائب الرئيس للشؤون التعليمية الدكتور فيصل أبو ظهير، ونائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعد المطيري، وعمداء الكليات.

اترك رد