إخلاء مدرسة بالبادية الجنوبية وأخرى في مأدبا
إخلاء مدرسة بالبادية الجنوبية وأخرى في مأدبا

إخلاء مدرسة بالبادية الجنوبية وأخرى في مأدبا

إخلاء مدرسة بالبادية الجنوبية وأخري في مأدبا

أكدت الدكتورة نجوى قبيلات آمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية على تشكيل لجنة من الوزارة لمتابعة مدى جاهزية المدارس لاستقبال فصل الشتاء.

وقالت قبيلات عبر مداخلة لها في إذاعة الأمن العام أن اللجنة سوف تتحقق من جاهزية الأبنية وسلامة النوافذ وأسطح المدارس وستقوم بإزالة أي مواد قد وضعت على الأسطح والتأكد من سلامة مجاري المياه والأسوار وإجراء صيانات التي تعد من صلاحيات المديريات.

وقالت قبيلات أن بعض المدارس يوجد بها تدفئة مركزية وأخري مزودة بمكيفات إضافة الى بعض المدارس التي زودت بالمدافئ مشيرة الى أنه في القريب العاجل سوف يتم صرف مخصصات للمحروقات في المدارس.

كما كشفت قبيلات عن ظهور تشققات جديدة بمدرسة في محافظة مأدبا موضحة أنه قد توجهت فرق إليها مباشرة للكشف على المبنى وتقديم تقرير عن خطورة هذه التشققات وأكدت أيضا أنه إذا اقتضى الأمر سيتم إخلاء المبنى حرصاً على سلامة الطلبة.

 

كشفت أيضا عن مدرسة أخرى تم إخلائها بالفعل في البادية الجنوبية بسبب التشققات مؤكدة أنه سوف يتم إجراء دراسات بشأنها ولحين إتمام ذلك سوف ينقل الطلبة الى مدرسة أخرى أو تحويلهم للفترة المسائية حتى يتم استئجار مبنى.

 

حول MBJabal News

Avatar of MBJabal News

اترك تعليقاً