الدنمارك تدعو لعمل انتخابات عامة في الفترة القادمة

0 17

الدنمارك تدعو لعمل انتخابات عامة في الفترة القادمة

لقد دعت رئيسة الوزارة في الدنمارك فريدريكسن اليوم الأربعاء إلى عمل انتخابات عامة يوم الثلاثاء الأول من شهر نوفمبر القادم قبل سبعة أشهر من فترة ولايتها كرئيسة للوزراء.

وقد قلت شعبية فريدريكسن التي ترأس الحكومة الأقلية الديمقراطية منذ يونيو 2019، وذلك في الفترة الأخيرة بسبب دورها في قرار قد اتخذته خلال فترة إنتشار جائحة كورونا، وذلك لأنها قررت القضاء على جميع حيوانات المنك في كل مزارع الدنمارك.

وقد ودعت الاستطلاعات أن كتلة يسار الوسط التي تقرب من المعارضة من يمين الوسط والتي كانت تضم أحزاب كثيرة تريد أن تقلل عمليات الهجرة، وذلك بحسب وكالة الأنباء أسوشيتد برس.

وذكرت أيضا أن الحكومة تريد أن توسع الأحزاب على جانبي الوسط السياسي، واعترفت أيضا أنه من الغريب أن يتم عمل انتخابات عامة أثناء حدوث أزمة دولية.

 

وسوف يختار الناخبون أعضاء في البرلمان الدنمارك المؤلف من حوالي 179 مقعد، وفي يونيو السابق قد انتقدت اللجنة عينها البرلمان الدنمارك بشدة كبيرة لحكومة فريدريكسين بسبب قرارها في إعدام الملايين من حيوانات المنك التي تكون غير مصابة بالمرض خلال فترة كورونا لكي تحمي البشر من حدوث انتشار أكثر من الفيروس.

اترك رد